مايو 6, 2020

الصحة النفسية والعافية أثناء أزمة كوفيد 19

من الصعب البقاء إيجابيًا ومتحمسًا ونشطًا خلال هذه الأوقات غير المؤكدة – ثق بنا ، فنحن نكافح من أجل إثارة حماسنا بشأن تمرين داخلي آخر أيضًا! لقد تواصلنا مع الدكتور فين ويليامز ، وهو طبيب نفساني إكلينيكي ورياضي Strava ، لمعرفة المزيد عن التأثير النفسي لأزمة COVID-19 علينا جميعًا وكيف يمكننا رعاية صحتنا العقلية خلال هذا الوقت.

ما مدى أهمية التمرين في الحفاظ على الصحة النفسية الإيجابية؟

“إن التمرين مهم حقًا لرفاهيتنا العقلية. نحن نعرف العلم الكامن وراءه ، وكيف يؤثر الإندورفين على مزاجنا. ولكن هناك أيضًا الكثير مما يمكن قوله عن الإنجاز والروتين وأي تمرين يمنحنا من خلال هذه الوظائف – خاصة في وقت لقد فقدنا بطبيعة الحال بعضًا من هذا في حياتنا ، ونعلم أيضًا أنه يساعدنا على النوم ، وهذا أمر حيوي لنمط حياة صحي جيد.

“بالنسبة لي شخصيًا ، كانت الرياضة دائمًا جزءًا من حياتي ، ولا يمكنني أن أتخيل الحياة بدونها. إنه أمر حيوي لرفاهي ، ويساعدني على ترك أي يوم مرهق – أو الاستعداد ليوم كبير!”

في المملكة المتحدة ، لا يُسمح لنا بالخروج إلا مرة واحدة يوميًا – هل تعتقد أن هذا سيكون له تأثير كبير على الصحة العقلية للأشخاص؟

“تساعدنا القيود الحالية على التركيز خلال تلك الساعة عندما يُسمح لنا بالخروج ، ولا نأخذ وقتنا في الهواء الطلق كأمر مسلم به. لقد حظينا بطقس رائع ، ويبدو أن القيود تشجع الناس على ضمان بقائهم نشطين والخروج – وهو أمر رائع أن نرى.

“يستغل المزيد من الأشخاص الفرصة للخروج على الدراجات كأسرة أو أخذ كرة إلى مساحة خضراء قريبة. وقد أفاد الأطفال والأسر التي يدعمها فريقي عن إيجاد طرق جديدة لإعادة الاتصال بعيدًا عن عوامل التشتيت الحديثة ، ومن المؤكد أنه من الإيجابي رؤية نسبة أكبر من السكان يقدرون الوقت في الخارج.

“بالنسبة لأولئك الذين اعتادوا على قضاء معظم وقتهم في الهواء الطلق ، أو ربما ليس كثيرًا من الوقت في شركة بعضهم البعض ، يمكن أن يكون للقيود تأثير سلبي أيضًا. يُرجى تذكر أن الإرشادات لا تزال قائمة لدعمك في القدرة على غادر المنزل واطلب الدعم والحماية إذا كنت في وضع مسيء محليًا أو كنت تخشى خطر الأذى “.

كيف تضمن عدم إهمال صحتك العقلية خلال هذه الفترة؟

“من الطبيعي أن تتقلب صحتنا العقلية خلال هذا الإغلاق. أصدرت جمعية علم النفس البريطانية مؤخرًا إرشادات حول كيفية تأثير الوباء علينا – نحن حاليًا في مرحلة نشطة عندما يكون الجميع حريصين على الخروج والحفاظ على لياقتهم والدعم من خلال التطوع هذا سوف يتلاشى في نهاية المطاف ، ومن المحتمل أن نصل إلى مرحلة من خيبة الأمل والإرهاق ، والتي من المرجح أن تظهر تأثيرًا سلبيًا على صحتنا.

“لهذا السبب من الأهمية بمكان أن نبني عادات صحية الآن ، لأن هذا سوف يفيدنا لاحقًا من خلال توفير الهيكل والروتين وعلامات الترقيم لحياتنا العملية عن بعد ، أو تخفيف الضغط من فقدان العمل. أهدافنا في التمرين لا” يجب أن تكون كبيرة ، نحتاج فقط إلى وضع أهداف واقعية لكل يوم ، لتوفير شعور بالإنجاز. من المهم أن تبدأ الأشياء الآن عندما نشعر بالدافع ، وأن نكون مستعدين للتعاطف مع أنفسنا ، كقيود على حريتنا تصبح أكثر تحديا “.

ما أنواع الأشياء التي يجب على الناس القيام بها للحفاظ على صحتهم العقلية؟

“من المهم أن تحافظ على حياتك العملية وحياتك الشخصية منفصلة – بأقصى ما يمكن أن يكون ذلك في بعض الأحيان ، خاصة لأولئك الذين لديهم أطفال وواجبات الدراسة في المنزل.

“لدي ثلاثة أطفال بنفسي ، ومن الصعب الحفاظ على الأشياء منفصلة وإدارتها كلها. يحتاج الأطفال إلى روتين ، وقد تم تعطيل ذلك تمامًا. من أجل صحتك العقلية ، تأكد من تخصيص وقت العمل ووقت الدراسة ووقت الأسرة – وإبقاء الحدود واضحة.

“بشكل حاسم ، يجب أن يكون لديك مساحة عمل مخصصة ، من الناحية المثالية بعيدًا عن غرفة النوم أو حيث تستريح عادةً. قم بإزالة عملك من مساحة المعيشة قدر المستطاع ، بحيث يمكنك إغلاق الباب عليها عند نهاية اليوم.

“من المهم أيضًا أن تكون متعاطفًا مع نفسك – لن تكون الإنتاجية ببساطة عالية في هذه الأوقات الحرجة. هناك تشتيت الخلفية المستمر والقلق بشأن ما يحدث في المجتمع والعالم على نطاق أوسع. من المستحيل منع ذلك. تأكد من إدراك أن الإنتاجية أقل ، ومنح نفسك الإذن لذلك “.

يمكن للعمل من المنزل أن يضع ضغطًا إضافيًا على حياتنا اليومية ، هل لديك أي نصائح حول التعامل مع التوتر؟

“من الأساسي الإقرار بأن هيكلًا مختلفًا سيعمل مع كل فرد ، لذا من الصعب التفكير في نصائح” شاملة “. وسيتدرب البعض على الوساطة ، والبعض الآخر ، واليوغا ، لكنها لن تعمل للجميع – إنها فردية جدًا.

“اعتدنا عادةً أن يكون لدينا الكثير من الروتين والهيكل في حياتنا ، حتى دون أن ندرك. الأمر متروك لنا الآن لإعداد هذه الروتينات ، ووضع حدود واضحة يمكننا اتباعها. وهذا يعني عندما تنام ، تأكل ، تمارس الرياضة ، وأي شيء آخر يخلق شرائح في يومك.

“الأهم من ذلك ، هيكلة وقتك في اليوم بحيث تجد الوقت الذي تقضيه مع العائلة ، أو في اتصال مع الأصدقاء – وإن كان عن بعد – والحفاظ على تلك الالتزامات ، حتى عندما لا تشعر بذلك في البداية ؛ سيساعدون حقًا في تقليل أثر العزلة على المدى الطويل “.

كيف تحافظ على توازن صحي بين العمل والحياة؟

“أنا ألاحظ أنه لا توجد بداية ونهاية طبيعية للعمل. نحن الآن نجلس أمام الشاشة دون أي فواصل طبيعية عادة ما نحصل عليها في المكتب. بالنسبة لي ، هذا يعني أنني يجب أن أجبر نفسي على خذ فترات استراحة ، وأستخدم وقتي في الخارج لإنهاء اليوم. وهو يساعد على تحديد نهاية يومي في العمل وبداية مساءي. كما أنه يساعدني على تفريغ رأسي والنوم بشكل أفضل.

“نصيحتي هي العثور على ما يناسبك ، ولكن محاولة التأكد من وجود فرق كبير بين وقت العمل والمكان ووقت عائلتك قدر الإمكان.

“هناك أيضًا دور يجب أن تلعبه المؤسسات في خلق ثقافة الشركة التي تدعم الفرد ولا تخلق ضغوطًا إضافية. يمكن للشركات وضع أمثلة ونماذج ليتبعها الجميع فيما يتعلق بالتوازن الصحي بين العمل والحياة. ربما لا ترسل أي ستكون رسائل البريد الإلكتروني التي تتجاوز الساعة 5 مساءً أو قبل الساعة 8/9 صباحًا بداية! نحتاج جميعًا أيضًا أن نكون متعاطفين ونتقبل انخفاضًا طبيعيًا في الإنتاجية بينما نوازن بين عائلاتنا ومعالينا الأكبر سنًا وحالة عدم اليقين الخاصة بنا في هذا الوقت ، وستحتاج المنظمات لقبول هذا والاستعداد لنمذجة هذا التعاطف.

“بينما نجد طريقنا للعودة إلى مكان العمل في الوقت المناسب ، ستحتاج المؤسسات إلى التفكير في رفاهية الموظفين والتأثير الذي سيحدثه الوباء على موظفيها ؛ ولحسن الحظ ، أعتقد أن هذا كان الاتجاه الذي كنا نسافر إليه بالفعل ، و قد يبدو العمل عن بعد ممكنًا بشكل متزايد الآن ، وأنا أعلم أننا في NHS من المحتمل أن نتحرك نحو التعرف على تأثير الصدمة على موظفينا وتقديم برامج الرفاهية “في المنزل” بدلاً من التعاقد من الباطن.

“مثل جميع الأحداث الصادمة ، هناك مجال للنمو ما بعد الصدمة عندما نخرج من هذا الوباء – التعرف على نقاط القوة الشخصية الخاصة بنا وما نجح عندما اضطررنا إلى تغيير حياتنا سيترك البعض منا في مكان أكثر مرونة للتعامل مع التغيير وعدم اليقين ، ولكن هذا لا يعني أنه لن يكون هناك أيضًا تأثير سلبي كبير على الآخرين.

“أعتقد أنه من الإنصاف أن نقول أن رفاهية الجميع ستتأثر بطريقة أو بأخرى بسبب الإغلاق ، وعلينا أن نكون حذرين من أننا لا نقع في فخ مطالبة الناس بالعمل بجد مضاعفة للتعويض عن الضياع الإنتاجية عندما نعود إلى مكان العمل. ما تعلمناه من تجربة كندا للسارس هو أن ذلك مرتبط بإرهاق الموظفين وزيادة معدلات المرض “.

هل تجد أن Strava وقوة المجتمع تساعدك على البقاء متحمسا خلال هذا الوقت؟

“إذا كان الحفاظ على مستويات منتظمة من التمارين أمرًا جديدًا عليك ، وتجد طرقًا لتحسين صحتك البدنية والعقلية ، فقد تكون Strava موردًا رائعًا.

“إن قوة المجتمع ملموسة ، حيث يمكنك التواصل مع الآخرين في وضع مشابه. يمكنك الركوب معًا ومشاركة التجارب – السبب في شعبية Zwift هذه الأيام.

“هناك قطع طبيعي يحدث في مثل هذا الوقت ، وتساعدنا Strava في الحفاظ على الارتباط مع بعضها البعض.”

ماذا كان روتينك خلال هذا الاغلاق؟

“لقد تغير روتيني قليلاً ، حيث كنت أتدرب على الترياتلون في يوليو قبل بدء الإغلاق. وقد تضمن ذلك مزيجًا من صالة الألعاب الرياضية وممارسة التمارين في الهواء الطلق ، والتي اضطررت الآن إلى تعديلها.

“منذ أن بدأت العمل من المنزل ، اضطررت إلى إعادة هيكلة روتيني. وهذا يعني أن الكثير من التوربو يعملون في المنزل ، والركض في الخارج – وهو ما ساعد الطقس.

“أعتقد أن الحدود والقيود الحالية جعلتنا ندرك أننا لا نستطيع أن نأخذ التمرين كأمر مسلم به. نحن جميعًا نخرج بشكل أكثر اتساقًا ، ولكني أيضًا أستخدم Turbo بانتظام أكثر من أي وقت مضى.”

كيف يدعم مجتمع Strava روتين تمارين الإغلاق؟ ما هي عناصر المنصة ذات القيمة والمفيدة بشكل خاص؟ أي ميزات معينة؟ هل تجد نفسك تتجه إلى مجتمع Strava في كثير من الأحيان من أجل الإلهام وأفكار التمرين الجديدة؟

“إنني أقدر حقًا حقيقة أن غارمين وتوربو مدمجين مع Strava ، وجميع عمليات تحميل أنشطتي سلسة وفورية – إنها ميزة رائعة.

“إن مجتمع Strava الخاص بي لا يزال ينمو ، وأنا أتواصل مع الكثير من راكبات الدراجات على المنصة وهو أمر رائع. أستمتع حقًا بجميع الأعطال الإحصائية ، والقطاعات – وهذه على وجه الخصوص توفر أهدافًا رائعة قصيرة المدى ، وتدفعك لتحقيق المزيد. يمكنك أيضًا الحصول على تحليل واضح للتقدم والإنجازات وهو عامل محفز فريد حقًا.

“إن مجتمع Strava قوي ، والبقاء على اتصال في هذا الوقت عندما نركض جميعًا أو نركب بمفردنا أمرًا بالغ الأهمية. يمكن أن يكون دعم المجتمع عاملاً محفزًا قويًا ، خاصة عندما لا يمكننا مقابلة أصدقائنا للتمرين.”

انضم إلى نادي Strava UK لمزيد من النصائح وقصص المجتمع الملهمة.


لنتين الكسيس

كتب بواسطة: لنتين الكسيس

وصفة الكاتب ، راوي القصص وسيدة الكعكة في مختبرات Skratch. أنا أقوم بدواسة الدراجات بشغف ، وأنشئ وصفات ووجبات لذيذة للرياضيين حول العالم

contact the developer